القائمة الرئيسية

الصفحات

دليل محركات البحث العلمي في شرح مبسط

افضل محركات البحث العلمي

ما هي محركات البحث العلمي ؟  ما هو افضل محرك البحث العلمي ؟ تبحث عن موقع بحوث علمية ؟
 
*مع التطور التكنولوجي  في عالم الانترنت انتشرت بكثره في الاونه الاخيرة محركات البحث العالمية التي تتيح للباحث مئات الالاف من النتائج سواء على مواقع ويب،  فيديوهات،  صور وغيرهما.. لكن نقطه مهمه اود ان انوي اليها وان معظمها لا يعطي نتائج دقيقة وقيمة في البحث  الاكاديمي.
                                    
*معظم الطلاب  والاساتذه تبحث عن اهم محركات بحث علمية لتعطي لهم نتائج قيمة في بحوثاتهم مذكراتهم العلمية هو مانوفره لكم اليوم في مجتمع رقميات  لكن معظمها باللغة الانجليزية لانها لغه العصر وانصحكم بمدونه عالمية في تعليم الانجليزية اسمها مدونة everyday english اقسامها مخصصة للمبتدئين والمتقدمين في الانجليزية بالاضافة الى قسم الايلتس والتوفل الذين هم بصدد اجتياز هتين الشهادتين المهمتين.                      

*كان لنا مقال مميز  يخص اهم عشر محركات بحث 2021 حصريا  فيه اهم محركات البحث العالمية من محرك البحث العملاق جوجل الى محركات البحث الاخرى المتداولة في اوساط المستخدمين.

اهم محرك بحث علمي

Google scholar :  رقم واحد  فيما يخص محرك البحث العلمي يوفر روابط pdf  للاوراق البحثية التي تخص جميع التخصصات  الاكاديمية اذ يحتوي على اكثر من 200 مليون مقال.

google scholar


                                        

 base : محرك بحث علمي الماني تابع لجامعة Bielefeld في المانيا  ومنه جاءت التسمية base : Bielefeld academic search engine يحتوي على اكثر من 100 مليون مقال يساعد  الطلبة والاساتذة  في مذكراتها.
base search engine

science.gov :موقع علمي رائع يحتوي على اكثر من 200 مليون تقرير فيه جملة من الملخصات يتيح الدخول لاكثر من 15 وكالة فيديرالية في الولايات المتحدة.
science.gov
 
 Microsoft academic :  عملاق مايكروسوفت يشابه الباحث العلمي جوجل يحتوي على اكثر من 210 مليون ما قال والعديد من الملخصات العلمية منظمه للغاية في تخصصات مختلفة.
microsoft academic


كان هذا كل ما لدينا فيما يخص دليل محركات البحث العلمية اي اضافة  اي مورد اخر مهم لاعزائنا القراء ضعه لنا في التعليقات حتى يستفيد الجميع  لا تنسى مشاركه المقال مع اصدقائكم واقاربكم بارك الله فيكم.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات