القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف يتم التسويق عبر البريد الإلكتروني ؟

التسويق بالاميل

 ما هو التسويق بالاميل ؟ ماهي طرق التسويق عن طريق البريد الالكتروني ؟ هل التسويق بالبريد الالكتروني احدى الوسائل المهمة في التسويق الرقمي ؟

يعتبرالتسويق الالكتروني احدى الوسائل العصرية التي اصبح جل مستخدمي الانترنت ،  واصحاب البيزنيس والشركات الناشئة ، يعتمدون عليها في الوصول الى اكبر الفئات المستهدفة من الجماهيرو المهتمة ، عادة ما تستعمل ادوات التسويق الالكتروني في تقديم خدمات تخص اما شركات او افراد او قد تكون بصدد عروض تجارية وبيع منتجات للمستهلكين.

اليوم بادن الله في موقع رقميات سيكون لنا مقال مميزللغاية يخص موضوع التسويق عبر البريد الالكتروني سنعرض فيه مفاهيم بسيطة للغاية تسمح للقارئ باستيعاب المعلومات وفهمها.

كان لنا مقال مميزيشمل احسن مواقع اعلانات مبوبة حصريا بين يديك فيه معلومات قيمة تخص كل صغيرة وكبيرة تخص الاعلانات المبوبة ومواقعها الحصرية.

معنى التسويق بالبريد الالكتروني

* يعتبرالتسويق بالاميل من الاساليب التسويقية التي تستخدمها شركات التسويق الالكتروني في الوصول الى المستخدمين ، يكون عن طريق ارسال رسائل الكترونية للعملاء والمستخدمين ، والدين هم ايضا مهتمون بمجال معين من اجل عروض تجارية بيع منتجات رقمية ........

* email marketing او التسويق عبر البريد الالكترني استراتيجية مميزة لكثرة المستخدمين للاميل ، فالعديد من الاشخاص يقومون بتفقد رسائلهم الالكترونية يوميا ، وهومايتيح عرض الايميلات الخاصة بالشركات.

* كبرى الشركات العالمية ، وحتى الشركات الناشئة تعتمد كثيرا على التسويق بالبريد الالكتروني في صورة المتاجر الالكترونية عبر الانترنت مثل امازون ،  ايباي ، علي بابا اكسبريس ، فهي تقوم بوضع مختصين من اجل عروض تسويقية مقسمة للمستخدمين.

* التسويق عن طريق الايميل غيرمكلف للغاية ، وهو ايضا يبني ثقة مع عملاء حقيقين.

طرق التسويق عبر البريد الالكتروني  

* بناء قاعدة بيانات واتصال تخص العملاء احدى اهم طرق النجاح في التسويق بالاميل وسنقترح عليك بعض التقنيات المهمة في كيفية بناء هته القاعدة.

1 / انشاء موقع الكتروني 

انشاء موقع ويب احد الخصائص والطرق المميزة في الحصول على العديد من الاميلات الالكترونية الخاصة بالمستخدمين المهتمين بنشاط و نيتش معين ، ويكون عن طريق ميزة الاشتراك عبرالبريد الالكتروني ، من اجل تشجيعهم على تلقي كورسات ، عروض منتجات...

2/ استغلال وسائل التواصل الاجتماعي 

تعتبروسائل التواصل الاجتماعي من الوسائل التسويقية المهمة في بناء جمهورخاص بك ، لدلك ابق على اطلاع دائم بجديد السوشيال ميديا والاهتمامات ، التي يوليها العملاء الخاصين بك ، واحرص دائما على جدبهم ، وبالتالي فرصة اكبرلجمع ايميلاتهم من اجل العروض المستقبلية.

3/ بناء المعارف محليا وعالميا 

توسيع دائرة المعارف ليس مهما فقط في ميدان التجارة الواقعية ، و النجاح فيها يتعدى كدلك الى عالم الويب والرقميات خصوصا في مجالك ، والمهتمين بمجالك مما يسمح لك بطلب قائمة الاميلات الالكترونية الخاصة بهم ، ومشاركة العروض مع معارفهم.

اساسيات النجاح عبرالبريد الالكتروني   

* تحديد الهدف
 
* جدب زواروقاعدة جماهرية مهتمة بعروض منتجات ، او ترويج كورسات عبر البريد الالكتروني لابد من وضع خطة وهدف للنجاح.

* ارسال عروض الخصومات والكوبونات ، والعبارات الحصرية للمنتجات ، وهو مايعزز الفكرة على من وصلتهم الايميلات عبر قائمة البريد الالكتروني.

* تشجيع الزوار على الاشتراك في موقعك الالكتروني عبر خدمة البريد الالكتروني من شانه ان يعززعلاقة الثقة مع المستخدمين والعملاء.

* يرجى عدم اكثار الرسائل البريدية الالكترونية للعملاء ، والحرص على ارسال رسائل اسبوعية قيمة تعرف فيها بنشاط الشركة ، ثم بعدها بامكانك عرض المنتجات والتخفيضات التي تصاحب الايميل.

* تعتبر الشهادات التي يضعها العملاء حول الشركة الخاصة بك في البريد الالكتروني سلاح ايجابي بامكانه جدب العديد من المستخدمين المحتملين و الشركاء.

* انشاء قائمة اتصال بريدية عادة ما يستغرق وقت طويل للغاية ، يجب عليك الصبر في المجال ، لان الوقت والتركيز اهم موارد النجاح في التسويق الرقمي.

كان هدا كل مالدينا في ما يخص التسويق بواسطة البريد الالكتروني اي اضافة اي عنصر غير مفهوم لم تفهمه بامكانك وضعه في خانة التعليقات حتى يستفيد الجميع لاتنسى مشاركة المقال عزيزي القارئ على وسائل السوشيال ميديا والمنتديات. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات