القائمة الرئيسية

الصفحات

ادوات التسويق الالكتروني

 -ماهي أدوات التسويق الالكتروني ؟ فيما تفيدني برامج تسويق الكتروني في الوصول الى الفئات المستهدفة ؟ ماهي طرق التسويق الالكتروني ؟

-لا شك عزيزي القارئ انك تطرح العديد من الأسئلة حول موضوع التسويق الرقمي الدي يعتبر مهما جدا في مجال التكنولوجيا و المعلوميات و بالخصوص التجارة الالكترونية.

-تعتبر وسائل التسويق الالكتروني بصفة عامة مهمة جدا للعاملين في مجال التسويق الرقمي وهي عبارة عن أدوات تكون اما مجانية او مدفوعة بخصائص متنوعة و كل واحد منها يختص في فروع تسويقية منها مايخص التسويق بالعمولة و منها التسويق عبروسائل السوشيال ميديا منها ما يخص مواقع الويب و كيفية تحسين نتائجها على محركات البحث.

اليوم بادن الله في موقع رقميات سنتعرف على اهم 10 من أدوات التسويق الالكتروني احرص على انتقاء الأفضل منها ما يخص عملك على الويب لاتنسى نشر المقال مع اصدقائك بارك الله فيك.

كان لنا مقال مميز يخص شرح شهادة التسويق الرقمي من جوجل مع الخطوات بالتفصيل تتعرف فيه بشكل عالمي تخص مهارات جوجل للتسويق الرقمي و أهمية تحصيل شهادة اساسيات التسويق الرقمي.

أدوات التسويق الالكتروني

نوضح مزايا أدوات التسويق الرقمي في شكل رؤوس أقلام كمايلي :

جوجل ادوورد كلمات مفتاحية 
-تعتبر منصة جوجل ادوورد من احسن المنصات في البحث عن الكلمات المفتاحية و معرفة الفئة المستهدفة بالإضافة الى معدل البحث الشهري تفيد بشكل كبير أصحاب المواقع و الشركات الصغيرة من اجل عمل اعلانات جوجل ادوورد و الوصول الى فئات مستهدفة بدقة.

أداة سيمريش Semrush 
من احسن أدوات السيو في تحليل المواقع و الكلمات المفتاحية بالإضافة الى سعر الكلمات مهمة جدا لاصحاب المواقع و معرفة منافسييها المباشريين و أيضا تمكنك من تممييز اهم ترتيب صفحاتك على محركات البحث و تطورها تدريجيا الأداة مدفوعة يمكنك الاشتراك فيها خلال مدة تجريبية.



أداة جيتيميتريكس Gtmetrix 
-أداة مهمة في قياس سرعة الموقع وصفحات مواقع الويب الخاصة بموقعك كما تعطيك اهم الأخطاء التي يجب العمل على تصحيحها فجوجل تولي أهمية كبيرة لسرعة تحميل صفحات الويب خصوصا على الأجهزة الدكية في الآونة الأخيرة.


أداة اتشريفس Ahrefs 
تستعمل اتشريفس Ahrefs في تحليل المواقع المنافسة المباشرة لك بالإضافة الى احصائيات الموقع و الكلمات الرئيسية التي يحتويها تستطيع استخراج اغلى الكلمات في السعر من خلالها يستطيع ان يشترك فيها اكثر من شخص في خططها.


-تمكنك أداة اتشريفس من معرفة الترتيب العالمي للموقع بالإضافة الى الاثوريتي التي تخص دومين الموقع.

-أداة اتشريفس تعطيك الروابط الخلفية و نوعها.

-من خلال أداة اتشريفس ستتمكن من معرفة عدد الزوار الدين يدخلون الموقع من خلال محركات البحث.

أداة جوجل اناليتكس Google Analytics
*من احسن أدوات جوجل تمكنك من معرفة عدد الزوار الحقيقيين فيه بيانات جد دقيقة حول الكلمات التي استعملها المستخدمون للوصول الى موقعك الشيء المميز فيها انها أداة مجانية.


برامج ادوبي Adobe
*من منا لايعرف برامج الادوبي خاصة المصممين و عاشقي المونتاج تتيح لك صنع الفيديوهات الحصرية بطريقة احترافية و رفعها على منصة اليوتيوب بالإضافة الى صنع لوجوهات الشركات سواءا الصغيرة او الكبيرة.

أداة كانفا Canva
*من اهم برامج صنع الرسومات التي تحتوي على معلومات توضيحية للقراء و الزوار بطريقة جد جد احترافية فهي من الأدوات المهمة في الوصول الى الفئة المستهدفة الى جانب برنامج الفوتوشوب.



أداة فيميوVimeo 
*منصة يضع فيها المستخدمين الفيديوهات الخاصة بهم تمكنك من تسجيل شاشة الويب الخاصة بك بالإضافة الى إمكانية التعديل عليها عن طريق جملة من الخصائص التي توفرها في المونتاج من تاثيرات موسيقى ,الوان ,كتابة .......


إعلانات فايسبوك ادز 
*منصة إعلانات تسويقية عبر وسائل السوشيال الميديا فالفيسبوك عملت كثيرا على تطوير المنصة يستعملها المسوقون في الوصول الى اكثر فئة مستهدفة حتى المدينة و المنطقة العمرانية يهم كثيرا أصحاب المتاجر و الدورات التعليمية في استقطاب اكبر شريحة.

-تعتبر اسهل منصة في مجال التسويق الرقمي وهناك العديد من الكورسات المجانية على منصة اليوتيوب انصحكم بكورس جميل و منظم و مميز للغاية خاصة للمبتدئين في المجال. 

*الميل شيمب mailchimp
*تكون عبر التسويق بالبريد الالكتروني الى اكبر قدر من المستخدميين و العملاء طريقة تستخدمها اكبر الشركات العالمية خاصة في ميدان التجارة لتسويق البروداكت و عروضهم التسويقية.

كان هدا كل مالدينا في مايخص اهم أدوات التسويق الرقمي عبر الانترنت في مختلف المجالات الرقمية أي استفسار أي غموض في نقطة معينة يرجى وضعه في صندوق التعليقات بارك الله فيكم.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات